شبكة المستقبل الإعلامية

بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر
ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل
وســكــونــه
لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا
وعــقــولــنــا
نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك
مع تحيات ادارة المنتدى
شبكة المستقبل الإعلامية

شبكة المستقبل الإعلامية

نوفمبر 2017

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

اليومية اليومية

راديو المستقبل



الاسري في سجون الاحتلال***أبو عدي المقدسي ***

شاطر
avatar
ابو عدي

2222 : 11
نقاط : 60
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

الاسري في سجون الاحتلال***أبو عدي المقدسي ***

مُساهمة من طرف ابو عدي في الإثنين 18 يناير - 11:14

في بيان اصدرته الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال الاسرائيلي وصل الى نادي الاسير الفلسطيني طالب خلاله الاسرى المجتمع الدولي وهيئة الامم المتحدة تحمل مسؤولياتها

واخذ دورها في البدء بالافراج عن الاسرى من قطاع غزة ومن المدن والمناطق التي ينسحب منها جيش الاحتلال وفق المعاهدات والنصوص الدولية.
وجاء في البيان ان حكومة شارون تهرب من الالتزامات الدولية ومبادئ حقوق الانسان بمحاولة فصلها قضية الاسرى عن انسحاب جيشها من المناطق الفلسطينية وبذلك تضرب ارادة القانون الدولي بعرض الحائط وهذا يخالف كل الشرائع الدولية ولا يتماشى حتى مع تجارب البلدان الاخرى التي كانت في حالة صراع كايرلندا وجنوب افريقيا..

وقال الاسرى: ان قضيتهم هي قضية سياسية وتجاهلهم كمناضلين ومقاتلين قانونيين يعني التماشي مع المفاهيم الاسرائيلية التي تعتبرهم اسرى مجرمين اياديهم ملطخة بالدماء وليسوا معتقلين سياسيين لقضية وطنية.

واعتبر الاسرى الذين رأوا في اندحار جيش الاحتلال عن غزة نصراً لصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني وسقوط نظرية الاحتلال والقوة والسيطرة على الشعوب

وان الفرحة بهذا النصر التاريخي لا تكتمل الا بايجاد حل سياسي جدي لملف الاسرى والافراج عنهم.

ودعا الاسرى المجتمع الاسرائيلي وكافة مفكريه الى اخذ العبرة التاريخية التي اوصلت حكومة شارون الى قرار سحب جيشه من قطاع غزة وتفكيك المستوطنات بالعمل والتحرك لوقف سياسة فرض الامر الواقع

ووضع اسس لسلام عادل مع الشعب الفلسطيني يقوم على انهاء سيطرة الاحتلال ونزع كل بذور التوتر المستقبلية وعلى رأسها قضية الاسرى التي تعتبر محك حقيقي للسلام العادل والاستقرار في المنطقة.

وقال الاسرى ايضاً: ليتعلم الشعب الاسرائيلي ان سياسة الحرب والقوة والاستيطان لا تجلب سوى الكوارث والدماء والضحايا وان السلام لن يسود الا بانهاء الاحتلال..

وحذر الاسرى من اليمين المتطرف في اسرائيل والعصابات الارهابية التي ترتكب المجازر بحق الشعب الفلسطيني كما حدث في شفا عمرو ورام الله مستنكرين هذه الجريمة البشعة قائلين:

ان مستقبل المجتمع الاسرائيلي سيكون بيد المتطرفين والمستوطنين اذا ما استمرت الحكومة الاسرائيلية في تجاهل حقوق الشعب الفلسطيني لأن استمرار الاحتلال سيجلب الويلات على دولة اسرائيل ومجتمعها السياسي.

واوضح الاسرى في بيانهم ان الاحتلال افسد المجتمع الاسرائيلي وخلق التطرف الديني والانفلات في المؤسسة الامنية والعسكرية الاسرائيلية.

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 22 نوفمبر - 22:04